web analytics

المخا: اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي السلطة المحلية والأمنية وتطلع على أوضاع المحتجزين

المخا: اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي السلطة المحلية والأمنية وتطلع على أوضاع المحتجزين

تعز – المخا
الاثنين 19 يونيو 2023

التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، قيادة السلطة المحلية والأمنية بمديرية المخا في الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وفي اللقاء أطلع مدير المديرية باسم الزريقي أعضاء اللجنة على أوضاع حقوق الإنسان في المديرية التي يعاني سكانها حتى اليوم من انفجار الألغام.

وأكد الزريقي حرص السلطة المحلية على تسهيل عمل اللجنة في الوصول للمعلومة والضحايا وضمان تطبيق القانون بحق كافة المحتجزين والسجناء.

من جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي أهمية ملف حقوق الإنسان في اليمن، وتعاون كافة الجهات التنفيذية والقضائية مع اللجنة الوطنية في تعزيز حقوق الإنسان، والحد من أي تجاوزات.

لافتاً إلى اعتبار ذلك أحد أسباب زيارة اللجنة ونزولها الدوري إلى السجون ومراكز الاحتجاز في كافة المديريات والمحافظات والاستماع للشهود وجمع الأدلة الخاصة بضحايا الانتهاكات.

ونفذ الفريق الميداني في الزيارة التي شارك فيها أعضاء اللجنة القاضي محمد طليان والقاضية إشراق المقطري نزولاً إلى مركز الاحتجاز التابع لشرطة مديرية المخا.

وجرى خلال الزيارة معاينة غرف النزلاء، والاستماع إلى عينات عشوائية من المحتجزين وتدوين مطالبهم القانونية، وكذا الاستماع إلى إيضاحات مدير شرطة المديرية.

اترك تعليقاً