web analytics

اللجنة الوطنية تناقش مع محافظ تعز فرص الإحالة لتخفيف أثر الانتهاكات على الضحايا

اللجنة الوطنية تناقش مع محافظ تعز فرص الإحالة لتخفيف أثر الانتهاكات على الضحايا

تعز | 08 يناير 2024

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، مع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الوضع الإنساني للضحايا المدنيين في مناطق التماس وفرص الإحالة للتخفيف من الانتهاكات.

وتطرق اللقاء إلى وضع المعتقلين على ذمة الحرب من المدنيين الذين تم الإفراج عنهم، والمبتورين والمهجرين، ومقترحات تفعيل إحالة كافة أشكال الضحايا للجهات الرسمية التي تقدم الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والمنظمات العاملة من خلال منح التنمية والإغاثة وحقوق الإنسان.

وأكد المحافظ نبيل شمسان تجاوب السلطة المحلية مع كل ما تقدمه اللجنة الوطنية للتحقيق من مشورات ومقترحات تساهم في تخفيف أثر انتهاكات حقوق الإنسان كجزء من مهام السلطة المحلية.

كما استعرضت عضو اللجنة القاضي إشراق المقطري ملاحظات اللجنة الناتجة عن زيارات فرقها الميدانية في المحافظة لأوضاع المدنيين خاصة النساء والأطفال في مناطق التماس بمديريات مقبنة وجبل حبشي وصالة والمظفر.

وأشارت المقطري إلى مطالب الأهالي المستمرة بالتدخل لتسهيل وصول المساعدات إليهم خاصة المتعلقة بالشق الصحي والغذائي، وضرورة تعاون السلطة المحلية في تشجيع المبادرات التي قدمتها روابط الضحايا الهادفة لتخفيف خطر القنص وتسهيل وصول المياه والغاز إليهم.

اترك تعليقاً