web analytics

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي السلطة المحلية والأمنية بالحديدة وتطلع على أوضاع المحتجزين

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي السلطة المحلية والأمنية بالحديدة وتطلع على أوضاع المحتجزين

الحديدة
الثلاثاء 20 يونيو 2023

أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أن من أهم الأهداف التي تسعى إليها اللجنة تتمثل في الوقوف المستمر على وضع حقوق الإنسان والتحقيق في الانتهاكات التي تطال المدنيين في محافظة الحديدة بالمخالفة للقانون الدولي الإنساني.

وأوضح القاضي حسين المشدلي في اللقاء الموسع الذي ضم اليوم الثلاثاء أعضاء اللجنة الوطنية وقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة، أن اللجنة الوطنية تسعى إلى التعاون مع مؤسسات إنفاذ القانون لضمان المحاكمات العادلة من خلال المتابعة لوضع مراكز الاحتجاز والمحتجزين.

وفي اللقاء تطرق مدراء مديريات حيس والخوخة والتحيتا إلى حاجة المواطنين في مديريات محافظة الحديدة، وبالأخص مناطق التماس إلى الحماية ووصول المساعدات الإنسانية، وتفعيل القضاء في المديريات المحررة من المحافظة لكفالة تطبيق القانون وتخفيف معاناة المواطنين.

من ناحيته عبر مدير شرطة المحافظة العقيد نجيب ورق عن ترحيبه بزيارة اللجنة الوطنية للتحقيق إلى مناطق وقرى مديريات محافظة الحديدة للاطلاع على ما تتعرض له مناطق التماس من استمرار انفجار الألغام وسقوط المقذوفات المختلفة جراء القصف الذي يطالها.

وأبدى العقيد ورق استعداد الجهاز الأمني بالمحافظة لتسهيل مهام الباحثين الميدانيين للجنة في الوصول إلى الضحايا وجمع المعلومات وحفظ الأدلة.

وفي إطار الزيارة قام أعضاء اللجنة والوفد المرافق لهم بزيارة مراكز الاحتجاز في إدارة شرطة مديرية الخوخة وأقسام شرطة القطابا وأبو زهر، والاطلاع على أوضاع 100 محتجز بينهم 4 نساء.

كما قام الفريق بمعاينة غرف وأقسام مراكز الاحتجاز وتوثيق الاحتياجات المتعلقة بالحقوق الصحية والغذائية وضمانات المحاكمة العادلة.

اترك تعليقاً