web analytics

مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان يزور اللجنة الوطنية للتحقيق

مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان يزور اللجنة الوطنية للتحقيق

عدن | الثلاثاء 26 يناير 2021


زار الممثل الجديد لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن مقر اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وخلال الزيارة التقى مدير مكتب المفوضية السيد رينو ديتال، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق، وناقشوا عدداً من المستجدات المتعلقة بالعمل بين الجانبين.

 

كما ناقش اللقاء أنشطة الدعم الخاصة باللجنة الوطنية للتحقيق وفقاً للخطة التنفيذية للعام الجاري 2021، من قبل مفوضية حقوق الإنسان وفق قرار مجلس حقوق الإنسان الأخير رقم 25 لسنة 2020م.

 

من جانبه رحب رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي بالممثل الجديد للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وأطلعه وأعضاء اللجنة على عدد من الملاحظات التي لدى اللجنة حول آلية استمرار التعاون بين الجانبين.

 

وعبرت اللجنة عن أملها في أن تكون المفوضية سنداً لها في تحقيق استمرارية عمل اللجنة لإنصاف الضحايا في عموم اليمن، رغم التراجع الكبير من قبل المفوضية في دعم أنشطة اللجنة.

 

وتضمن اللقاء التأكيد على قرارات مجلس حقوق الإنسان المتتالية والمتعلقة بدعم اللجنة الوطنية من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان، التي نصت على أن يكون الدعم في أربع مجالات، بناء القدرات، المساعدة الفنية، المشورة، الدعم القانوني.

 

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة لقاءاً قادماً مع الممثل الجديد للمفوضية أواخر الشهر الجاري، لمتابعة مستجدات العمل وما تم التوصل إليه بناء على اجتماع اليوم.

 

ويأتي هذا اللقاء تدوينا لنتائج اللقاءات التي تقوم بها اللجنة الوطنية مع الجهات ذات العلاقة بعملها ومنها المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً