web analytics

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع الوحدة التنفيذية للمخيمات جهود تنسيق الحماية القانونية للنازحين

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع الوحدة التنفيذية للمخيمات جهود تنسيق الحماية القانونية للنازحين

عدن
الاثنين 7 أغسطس 2023

ناقش رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، جهود تنسيق الحماية القانونية للنازحين.

وفي اللقاء أوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي، أن فرق اللجنة الميدانية رصدت ووثقت وحققت في العديد من انتهاكات حقوق الإنسان التي مست النازحين سواء في إطار محافظاتهم أو المناطق التي نزحوا إليها.

فيما استعرض رئيس الوحدة التنفيذية نجيب السعدي، أوضاع النازحين في المخيمات وتداعيات النزوح الإنسانية والانتهاكات التي تعرضوا لها، لافتا إلى تركيز الوحدة في الوقت الحالي على تقديم الحماية القانونية للنازحين الذين كانوا ضحية جرائم فردية أو انتهاكات ممنهجة لضمان حقوقهم الإنسانية.

وخلص اللقاء إلى تحديد آلية الإبلاغ للجنة الوطنية والإحالة لوقائع الانتهاكات التي تعرض لها النازحين، والاستمرار في تيسير أعمال الرصد والتوثيق لفرق اللجنة الميدانية أثناء نزولهم إلى المخيمات المستحدثة.

حضر اللقاء من الوحدة التنفيذية الدكتور عبدالناصر النقيب مدير إدارة التخطيط للحلول الدائمة وأعضاء اللجنة الوطنية القاضي ناصر العوذلي والقاضي صباح علواني والدكتورة ضياء محيرز.

اترك تعليقاً