اللجنة الوطنية تثمن قرار مجلس حقوق الإنسان بشأن تأكيد دعم وولاية اللجنة وتلتقي مسؤول في لجنة العقوبات

اللجنة الوطنية تثمن قرار مجلس حقوق الإنسان بشأن تأكيد دعم وولاية اللجنة وتلتقي مسؤول في لجنة العقوبات

 

عدن
الأربعاء 12 أكتوبر 2022

ثمنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، بشأن تأكيد دعم وولاية اللجنة الوطنية في التحقيق مع كافة الأطراف وحث الجميع على ضرورة التعاون معها من أجل إنجاح عملها.

كما أثنى القرار على التقدم الكبير الذي أحرزته اللجنة وانعكس بشكل واضح على تقريرها الدوري العاشر، ونص على أن تقوم المفوضية بتقديم الدعم الكامل للجنة أسوة بما يتم تقديمه للجام التحقيق الدولية المشابهة، باعتبارها الآلية الوحيدة المعنية بالتحقيق والمتواجدة على الأرض.

وفي سياق آخر، التقى اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، مسؤول القانون الدولي لدى فريق لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي.

وفي اللقاء الذي انعقد في مقر اللجنة الوطنية بالعاصمة المؤقتة عدن، ناقش مجالات التعاون بين الجانبين، فيما يخص الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في محافظات الجمهورية اليمنية.

وأشاد عضو الفريق الأممي السيد كورنيليوس بعمل اللجنة في مجال الرصد والتحقيق في الانتهاكات، وبالأخص ماورد في التقرير العاشر الذي صدر مؤخرا عن اللجنة.

واعتبر الخبير أن اللجنة الوطنية تمثل لفريق العقوبات مصدر رئيس للمعلومات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان بحكم تواجدها في الميدان وقيامها بعملية الرصد والتحقيق بشكل كبير ومهني وفق المعايير الدولية.

اترك تعليقاً