اللجنة الوطنية تحقق ميدانيا في سقوط ضحايا نتيجة قصف حي العرضي بمدينة تعز

اللجنة الوطنية تحقق ميدانيا في سقوط ضحايا نتيجة قصف حي العرضي بمدينة تعز

 

تعز
الخميس 5 مايو 2022

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، نزولا ميدانيا إلى حي العرضي في مديرية صالة بمدنية تعز، في إطار أعمال التحقيق الميداني ومراقبة أثر خروقات الهدنة على حقوق الإنسان.

وحقق فريق اللجنة في حادثة القصف بمقذوفات محملة على طائرة مسيرة، صباح ثالث أيام عيد الفطر، طالت المساحة التي تجمع كلية الآداب وحديقة جاردن سيتي ومبنى شرطة المحافظة ومبنى النادي الأهلي، وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا الجرحى.

وخلال النزول عاين الفريق آثار الاستهداف على أجزاء من الشارع والساحات التي سقطت عليها المقذوفات ومعاينة اتجاهات الشظايا، والأضرار الكبيرة التي أحدثتها على السيارات والمركبات والأسطح المجاورة، وتحريز مجموعة من بقايا المقذوفات.

كما تم الاستماع لعدد من شهود العيان ممن تواجدوا لحظة سقوط المقذوفات على المنطقة، وتوثيق حالة الرعب والفزع التي صاحبت القصف الذي وقع خلال فترة الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة شهرين مطلع إبريل المنصرم.

وفي السياق ذاته انتقل الفريق الميداني للجنة إلى مستشفيات الثورة والجمهوري التي استقبلت ضحايا القصف، والتقى بعدد من الجرحى وقام بفحص واستلام كشوفات الضحايا والتقارير الطبية المرفقة.

اترك تعليقاً