فريق اللجنة الوطنية للتحقيق يلتقي محافظ مأرب ويزور سجن البحث الجنائي

فريق اللجنة الوطنية للتحقيق يلتقي محافظ مأرب ويزور سجن البحث الجنائي

مأرب
24 أكتوبر 2019

التقى فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، وناقش معه وضع حقوق الإنسان في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء الدكتور أحمد الموساي ومدير السجن المركزي العقيد طه الضبيبي، تطرق عضو اللجنة الوطنية د. محمد طليان إلى نتائج الزيارات الميدانية التي نفذها فريق اللجنة خلال الأيام الماضية إلى عدد من السجون بالمحافظة ولقائهم بالسجناء والاستماع إلى قضاياهم ومشاكلهم.

وقدم الدكتور طليان لمحافظ مأرب عددا من الملاحظات التي سجلها الفريق خلال زيارتهم للسجون، مشيرا في الوقت ذاته إلى تقدير اللجنة لجهود السلطة المحلية بمأرب في سبيل تعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان، وتسهيل عمل الباحثين الميدانيين للجنة.

من جانبه رحب اللواء سلطان العرادة بفريق اللجنة الوطنية للتحقيق، مثمناً دور اللجنة في تعزيز حقوق الإنسان والتحقيق في كافة الانتهاكات، كما وجه الجهات المختصة بتوفير كل الاحتياجات والمتطلبات الضرورية للسجناء والمحتجزين بناءً على الملاحظات المقدمة من الفريق.

وأكد العرادة حرص السلطة المحلية بمأرب على الاهتمام بالمحتجزات والسجون ومدى ملائمتها لحقوق الإنسان، موضحا أن محافظة مأرب لم تكن مهيأة للأعداد الكبيرة التي نزحت إليها، مضيفاً “هذا الكم الهائل من المواطنين بحاجة إلى خدمات وأمن، ونحن نسعى لتوفير هذه الخدمات بالإمكانيات المتاحة”.

وفي ذات السياق نفذ فريق اللجنة في وقتٍ سابق زيارة ميدانية إلى سجن البحث الجنائي بمدينة مأرب واطّلع على أوضاع السجناء واستمع إلى القضايا التي تم احتجازهم على ذمتها ومشاكلهم وهمومهم، كما نفذ زيارة مماثلة إلى السجن المركزي بالمحافظة منتصف الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

5 × واحد =