web analytics

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين وتزور مخيمات في عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين وتزور مخيمات في عدن

عدن
الأحد 11 يونيو 2023

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في الجمهورية في مقر الوحدة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي اللقاء أوضحت عضو اللجنة الدكتورة ضياء محيرز استمرار فرق اللجنة الميدانية في الرصد والتوثيق والتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، وتولي اهتماما كذلك بفئة النازحين الذين تعرضوا لانتهاكات مختلفة أجبرتهم على النزوح.

من جانبه تحدث رئيس الوحدة التنفيذية نجيب السعدي، عن أوضاع النازحين في المخيمات والانتهاكات التي تعرضوا لها، والدور الذي تقوم به الوحدة في سبيل توفير الخدمات الأساسية للنازحين في المخيمات.

وثمن السعدي دور اللجنة الوطنية وجهودها في رصد وتوثيق الانتهاكات والتحقيق فيها، لافتا إلى أهمية التنسيق مع الوحدة لإحالة وقائع الانتهاكات التي تعرض لها النازحين قبل الفرار من مناطق سكنهم إلى محافظة عدن وبقية محافظات الجمهورية.

إلى ذلك نفذا عضو اللجنة الوطنية ومدير الوحدة التنفيذية في محافظة عدن، نزولا إلى موقع المخيمات واستمعا إلى شرح من مسؤول مخيم النازحين في مديرية دار سعد الذي استعرض الصعوبات والتحديات التي تعاني منها الإدارة والنازحين على حد سواء، ونقص الدعم وشحة الإمكانيات.

واستمعت عضو اللجنة خلال ذلك إلى عدد من الحالات التي تعرضت لانتهاكات مختلفة طالت سلامتهم الشخصية وممتلكاتهم الخاصة وطالبوا بإنصافهم وجبر ضررهم، كما ناقشت مع المعنيين سبل التنسيق وإحالة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان الذين قدموا مؤخرا للمخيمات إلى اللجنة للاستماع إليهم واستكمال رصد وتوثيق الانتهاكات التي طالتهم.

اترك تعليقاً