web analytics

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد لقاءً موسعا بالسلطة المحلية والجهاز الأمني والضبطي بالضالع

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد لقاءً موسعا بالسلطة المحلية والجهاز الأمني والضبطي بالضالع

الضالع
الأربعاء 7 يونيو 2023

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، لقاءً موسعاً بالسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والضبطية بمحافظة الضالع، في مستهل زيارتها إلى المحافظة بهدف تقييم وضع حقوق الإنسان والاطلاع والتحقيق في عدد من الوقائع التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.

وفي اللقاء أكد المحافظ علي مقبل، دعم السلطة المحلية لعمل اللجنة وتسهيل وصول فرقها إلى الميدان والتعاون في تنفيذ القانون، وأهمية التوصيات التي ترفعها اللجنة في سبيل تحسين وضع السجون وحقوق المحتجزين.

من جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، أن الزيارات الميدانية للمحافظات ومن بينها محافظة الضالع، تأتي ضمن المنهجية التي تتبعها اللجنة في المعاينة عن كثب لوضع حقوق الإنسان وتوثيق الانتهاكات المرتكبة والوصول للضحايا إضافة إلى معاينة السجون ومراكز الاحتجاز بهدف تحسين أوضاع المحتجزين الإنسانية والقانونية.

ونوقش في اللقاء الذي حضره نائب مدير شرطة الضالع ورئيس محكمة استئناف المحافظة ورئيس نيابة الاستئناف، عددا من المواضيع المتعلقة بالحقوق المدنية والاجتماعية وتسهيل أعمال السلطة القضائية في المحافظة وتنفيذ قرارتها بما يكفل سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات العامة.

اترك تعليقاً