web analytics

لقاء في عدن يناقش سبل تسهيل رصد انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات النازحين

لقاء في عدن يناقش سبل تسهيل رصد انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات النازحين

عدن
الخميس 11 مايو 2023

ناقش فريق من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، مع إدارة الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة عدن، سبل تسهيل رصد انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات النازحين.

وتطرق اللقاء الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن، إلى الظروف التي يعيشها النازحين في المخيمات، والانتهاكات التي تعرضوا لها في محافظاتهم قبل أن تجبرهم ظروف الحرب على مغادرتها والنجاة بأرواحهم، وكذا سبل التنسيق بين الجانبين بشأن تفعيل الإحالة للضحايا الذين تعرضوا لانتهاك حقوقهم الإنسانية.

واستعرض مدير الوحدة التنفيذية بعدن الدكتور سالم سريع أوضاع النازحين المنتشرين في 34مخيم بالمحافظة، ويقطنها خمسة آلاف أسرة نازحة قدمت من مختلف مناطق النزاع، موضحا جهود الوحدة في توفير الخدمات الأساسية لهذه الفئة، والإشكاليات التي تواجهها في ظل شحة المساعدات المقدمة إليها من الحكومة والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية العاملة في اليمن.

من جانبها، أشارت عضو اللجنة الوطنية الدكتورة ضياء محيرز إلى ضرورة أن يتمتع جميع النازحين بحقوقهم من حيث حصولهم على المأوى وتوفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والسلامة والإغاثات الكافية وغيرها من الخدمات الأساسية؛ واهمية رصد الانتهاكات التي لحقت بهم وتوثيقها تمهيدا لعرضها على القضاء لمحاسبة المنتهكين وتعويض الضحايا وجبر ضررهم.

اترك تعليقاً