اللجنة الوطنية تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اليمن جهود التحقيق والمساءلة في انتهاكات حقوق الإنسان

اللجنة الوطنية تستعرض مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اليمن جهود التحقيق والمساءلة في انتهاكات حقوق الإنسان

 

الرياض
الاثنين 28 نوفمبر 2022

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، لقاءً موسعا مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اليمن، في إطار أعمال التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي المهتم بحقوق الإنسان في اليمن.

ووقف اللقاء الذي عُقد في مبنى السفارة اليمنية بالرياض وحضره 20سفير وممثل دبلوماسي على السياق الحالي لانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، وأثر استمرار العنف والنزاع على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأعمال اللجنة الوطنية في توثيق الانتهاكات وتفعيل المحاسبة عبر القضاء الوطني.

وخلال اللقاء أكد رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد المفلحي حرص اللجنة على استمرار التواصل والتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية والإقليمية المهتمة بملف حقوق الإنسان في اليمن، بما يساعد في إظهار الحقيقة والحد من الانتهاكات وإنصاف الضحايا.

كما استعرض أعضاء اللجنة الوطنية خلال اللقاء أهم أعمال التحقيق الميدانية الأخيرة التي قامت بها اللجنة في عموم محافظات اليمن، وإجمالي الحالات التي تم توثيقها والتحقيق فيها، خلال الفترة السابقة.

من جانبهم ثمن السفراء والممثلين الدبلوماسيين جهود اللجنة التي تحققت خلال فترة عملها وأهميتها في دعم العمل الإنساني، وضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات التي تزيل الكثير من اللبس والغموض حول وضع حقوق الإنسان في اليمن وأعمال التوثيق والتحقيق والمساءلة.

اترك تعليقاً