اللجنة الوطنية للتحقيق تستقبل فريق لجنة العقوبات الجديد

اللجنة الوطنية للتحقيق تستقبل فريق لجنة العقوبات الجديد

 

عدن
الثلاثاء 5 يوليو 2022

استقبل أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، مساء اليوم الثلاثاء، الفريق الجديد للجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن بشأن اليمن، في مقر اللجنة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي مستهل اللقاء عبر نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، عن ترحيبه بالفريق الجديد الذي يزور اليمن، مشيرا إلى العلاقة الجيدة للجنة مع الفريق.

وتطرق القاضي المشدلي إلى تواجد اللجنة الجغرافي عبر راصديها الميدانيين، ومهامها المتعددة في التحقيق، وعملية إحالة الملفات التي تم الانتهاء من التحقيق فيها إلى القضاء أيا كانت الجهة المرتكبة للانتهاك.

إلى ذلك أشار الفريق المكون من السيد ديبي براساد داش منسق الفريق، والسيد وارن بليفس خبير القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، إلى اطلاعهم على أعمال اللجنة ومهامها والتقارير السابقة، والفريق على دراية بما تقوم به اللجنة، ولديها حرص للبناء على ماسبق من تعاون.

لافتا في الوقت ذاته إلى أن اللجنة الوطنية للتحقيق تمثل أحد المصادر الميدانية المهمة، وسيحرص الفريق على استمرار قنوات التواصل مع اللجنة والاستفادة من المعلومات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان التي توفرها.

كما طلب الفريق من اللجنة تزويده بأهم المتغيرات والانتهاكات خلال الفترة الأخيرة الماضية وحتى نهاية يونيو المنصرم، بالإضافة إلى الأدلة الجديدة للانتهاكات والتي لم يتناولها الفريق في تقاريره السابقة، كالوقائع المتعلقة بالهدنة ووقائع تجنيد الأطفال، والاستيلاء على الأموال والممتلكات والاعتقالات التعسفية.

اترك تعليقاً