web analytics

لجنة التحقيق تناقش مع البعثة الهولندية في جنيف الآليات التي اتبعتها للوصول إلى الضحايا

لجنة التحقيق تناقش مع البعثة الهولندية في جنيف الآليات التي اتبعتها للوصول إلى الضحايا

جنيف
الجمعة 23 سبتمبر 2022

عقد رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، لقاءاً مع رئيس البعثة الهولندية في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

واستعرض أعضاء اللجنة مع السفير الهولندي بول بينكر والمختص بإدارة حقوق الإنسان في البعثة، أهم مخرجات عمل اللجنة للفترة الماضية في مجال التوثيق والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، والوصول إلى الضحايا وتفعيل سيادة القانون وأبرز ما ورد في تقريرها الدوري العاشر.

وعبر السفير بينكر عن تفهم هولندا للعمل المهم الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتحقيق في اليمن، خاصة فيما يتعلق بجمع المعلومات وحفظ الأدلة، كونها تؤدي لإيجاد العدالة والإنصاف وتساعد في تفادي انتهاكات حقوق الإنسان مستقبلا.

مؤكدا في الوقت ذاته حرص بلاده على استمرار دعمها المادي والمعنوي لصالح اللجنة الوطنية مما يزيد من فرص استقلالها ووصولها إلى كافة المناطق اليمنية، وهو الأمر الذي بدأته منذ سنوات.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة لقاءات تعقدها اللجنة في جنيف ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة ال(51) لمجلس حقوق الإنسان والتي تهدف إلى تعريف المجتمع الدولي والمتابعين لملف حقوق الإنسان بحقيقة المشهد الميداني وخطوات عمل اللجنة كآلية وطنية لتحقيق ضمانات الإنصاف.

اترك تعليقاً