اللجنة الوطنية تحقق ميدانيا في قائع قصف أعيان تعليمية وإعلامية ومدنية بتعز

اللجنة الوطنية تحقق ميدانيا في قائع قصف أعيان تعليمية وإعلامية ومدنية بتعز

تعز

3 يناير 2022

 

نفذ أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، نزولا ميدانيا إلى أحياء في مديرية صالة شرقي مدينة تعز، وقاموا بمعاينة الأعيان التعليمية والمدنية التي تعرضت للقصف والتدمير.

 

واطلع فريق اللجنة خلال الزيارة على آثار القصف الذي طال مدرسة الفاروق الثانوية والأضرار والدمار في الفصول والمعامل نتيجة القصف المدفعي الذي طالها، والتي كان آخرها الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى توقف المدرسة عن التعليم مدة عام ونصف وعدم تمكن مئات الطلاب من الالتحاق بالمدرسة.

 

وأثناء التحقيق التقى الفريق بمدير المدرسة وأخذ إفادات المعلمين وقام بتقييم كلفة الخسائر المختلفة التي تعرضت لها المدرسة وأقسامها وفصولها.

 

كما عاين أعضاء اللجنة مبنى مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة في تعز التي تعرضت في فترات مختلفة للقصف والاعتداء وأدى لتوقفها عن العمل والإصدار.

 

وانتقل أعضاء اللجنة الى أحياء الكمب وبا زرعه وكلية الطب، والتقوا بعدد من ضحايا القصف للأحياء والمساكن التي حدثت خلال شهري نوفمبر وديسمبر وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم 6 أطفال، واستمعوا لإفادات عدد من الشهود والسكان حول تفاقم الوضع الإنساني في هذه التجمعات السكانية.

 

كما استمع الفريق في الوقت ذاته من الشهود والأهالي إلى أثر استمرار القصف على التجمعات السكانية الذي تسبب بإثارة الفزع في أوساط السكان وانعدام الأمن وصعوبة الحركة والتنقل والوصول إلى الموارد وغيرها من سبل العيش.

اترك تعليقاً