اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي مدير برامج التنمية في السفارة الهولندية باليمن

عدن

29 أغسطس 2021

التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، مدير برامج التنمية في السفارة الهولندية باليمن.

وهدف اللقاء إلى رفع مستوى التواصل والتعاون بين اللجنة والسفارة الهولندية في مجال تعزيز حقوق الإنسان، وزيادة جهود السفارة والخارجية الهولندية في دعم قدرات اللجنة لقيامها بأعمال التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان على أكمل وجه.

وفي اللقاء أوضح ممثل السفارة الهولندية أكرم الأكحلي، أن اهتمام السفارة بملف حقوق الإنسان ليس وليد اليوم، بل يمتد إلى فترة ما قبل الحرب.

وأشار الأكحلي إلى أن زيارته تأتي في إطار زيارة شاملة هدفها تقييم بعض المشاريع والبرامج التي تدعمها السفارة الهولندية عبر شركاء محليين، وكان من المهم زيارة اللجنة والاطلاع على أعمالها.

لافتا في الوقت ذاته إلى أن السفارة تهتم بعمل اللجنة وتثمن دورها، مؤكدا حرصها على المشاركة في فعالياتها وأنشطتها، ودعم جهودها من خلال برنامج دعم القدرات عبر منظمة IDLO.

من جانبه عبر نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي عن تقدير اللجنة لمساعي واهتمام هولندا بتعزيز حقوق الإنسان في اليمن، والاهتمام بملف اللجنة وضرورة دعمها واستمرارها بأعمال التحقيق في الانتهاكات.

واستعرض اللقاء عددا من النقاط والاحتياجات الهامة التي تأمل اللجنة من السفارة والخارجية الهولندية الاهتمام بها، ومساعدة اللجنة في تحقيقها.