web analytics

اللجنة الوطنية تحقق في وقائع انتهاكات حقوق الإنسان بمديريات بيحان وحريب

اللجنة الوطنية تحقق في وقائع انتهاكات حقوق الإنسان بمديريات بيحان وحريب

 

شبوة
21 فبراير 2022

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، نزولاً ميدانياً للتحقيق في وقائع انتهاكات حقوق الإنسان بمديريات بيحان (عسيلان وعين) بمحافظة شبوة، ومديرية حريب بمحافظة مأرب.

واطلع فريق اللجنة على الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في المديريات التي شهدت عمليات عسكرية خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، كما عاين الفريق عددا من الأعيان المدنية المتضررة من المدارس والمساجد والمرافق الصحية ومنازل مواطنين تعرضت للقصف والتدمير والتفجير بالعبوات الناسفة، واستمعوا إلى ضحايا تلك الانتهاكات.

وفي سياق متصل استمع فريق اللجنة إلى إفادات عدد من ضحايا الألغام وذويهم عما لحقهم من أضرار نتيجة انفجار تلك الألغام بهم مما أدى إلى مقتل مدنيين وتعرض آخرين للإصابة وفقدان أطرافهم وتشكل جروح عميقة وتشوهات جسدية، بالإضافة إلى تعرضهم لأضرار مادية.

وخلال الزيارة قدم أمين عام المجلس المحلي بمديرية عسيلان أحمد كردة، شرحا توضيحيا عن الانتهاكات التي طالت المديرية وألحقت بها أضرارا عديدة. كما أطْلَع مدير عام مستشفى عين العام، خالد المصعبي، فريق اللجنة على الأضرار التي لحقت بالمستشفى نتيجة القصف الصاروخي الذي تسبب في توقفه مؤقتا عن العمل، وشكل تهديدا للعاملين بداخله.

اترك تعليقاً