اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس نيابة استئناف شبوة وتزور السجن المركزي والبحث الجنائي

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس نيابة استئناف شبوة وتزور السجن المركزي والبحث الجنائي

 

شبوة
الاحد 20 فبراير 2022

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، نزولا ميدانيا إلى مجمع نيابات محافظة شبوة وإصلاحية السجن المركزي والبحث الجنائي.

والتقى أعضاء اللجنة بكلٍ من رئيس نيابة الاستئناف القاضي صالح فرج، وبحضور عدد من وكلاء وأعضاء النيابة، وناقشت معهم أوضاع المحتجزين على ذمة التحقيق والمحكومين.

وأوضح أعضاء اللجنة الوطنية أن اللجنة تحرص على متابعة مؤسسات إنفاذ القانون واللقاء معها بشكل دوري في المحافظات اليمنية لمناقشة التدابير الإجرائية لتوفير الحماية وسبل الإنصاف وبما يكفل حماية حقوق الإنسان.

من جانبه نوه رئيس نيابة الاستئناف إلى أن السلطة القضائية بشكل عام تحتاج لرفدها بكادر قانوني متخصص لتغطية العجز الحاصل في مؤسسة القضاء، وبما يكفل تطبيق القانون وحماية حقوق الإنسان.

وفي ذات السياق نفذ فريق اللجنة نزولا ميدانياً إلى إصلاحية السجن المركزي والبحث الجنائي وقام بمعاينة غرف احتجاز السجناء والاستماع لعدد من المحتجزين والسجناء على ذمة قضايا مختلفة.

كما قام الفريق بتقييم أوضاع السجناء القانونية وحقوقهم المكفولة بموجب القانون الوطني والقوانين الدولية، إضافة إلى الحقوق الاجتماعية وغيرها من الحقوق المكفولة بقانون تنظيم السجون ولائحته التنفيذية.

اترك تعليقاً