web analytics

برنامج تدريبي في عدن حول “انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان وفق الاتفاقيات المصادق عليها اليمن”

برنامج تدريبي في عدن حول “انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان وفق الاتفاقيات المصادق عليها اليمن”

عدن

الاثنين 1 نوفمبر 2021

 

دشنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، في العاصمة المؤقتة عدن، برنامجا تدريبيا لراصدي اللجنة الوطنية.

البرنامج الذي بدأ اليوم الاثنين وسيستمر لمدة أربعة أيام ويستهدف 40 راصدا وراصدة للجنة من عموم محافظات الجمهورية، حول “انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان وفق الاتفاقيات المصادق عليها اليمن والقوانين الوطنية”.

وشارك في افتتاح البرنامج رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي، ومدير مكتب المفوضية السامية في اليمن السيد رينو ديتال، اللذان رحبا بالراصدين الميدانيين للجنة القادمين من مختلف المحافظات.

ويعد برنامج التدريب الذي يدير جلساته العملية عضوي اللجنة إشراق المقطري و حسين المشدلي، في إطار استمرار اللجنة برفع قدرات منتسبيها في المحافظات المختلفة بتفاصيل تكييف الانتهاكات المتعلقة بالمواثيق الدولية المصادق عليها اليمن والقوانين الوطنية.

كما يأتي انعقاد هذه البرنامج في ظل توسع الانتهاكات وزيادة حدتها في عدد من المحافظات والحاجة المستمرة للوصول إلى الضحايا وجمع الأدلة المختلفة عن تلك الانتهاكات.

وسيتخلل التدريب خلال الأيام المقبلة مساحة للدعم النفسي والاجتماعي للمشاركين والمشاركات، وجلسة تحليل لأهم الصعوبات الميدانية المرتبطة بعملية التوثيق والمقابلات والفرص المتاحة لتجاوزها.

اترك تعليقاً