web analytics

لجنة التحقيق الوطنية تنفذ ورشة عمل مع المجتمع المدني في الساحل الغربي حول ضمانات حماية وتعزيز حقوق الإنسان

لجنة التحقيق الوطنية تنفذ ورشة عمل مع المجتمع المدني في الساحل الغربي حول ضمانات حماية وتعزيز حقوق الإنسان

تعز – المخا
26 أكتوبر 2023

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، في مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز، ورشة عمل لمنظمات المجتمع المدني حول أهمية التعاون بين الجانبين لضمان حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وشارك فيها 28 منظمة ونقابة وجهات عاملة في مجال حقوق الإنسان بمديريات الساحل الغربي.

وفي الورشة أوضح نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي أن ورشة العمل ترمي إلى تقوية جهود كل من اللجنة الوطنية والمجتمع المدني في الوصول إلى الضحايا وحماية حقوق الإنسان، والاستماع لطبيعة عمل المجتمع المدني في مديريات الساحل الغربي من محافظتي تعز والحديدة والمرتبطة بفئات مختلفة من الضحايا.

كما قدم عضوي اللجنة القاضي ناصر العوذلي والقاضي إشراق المقطري عرضا تفصيليا بطبيعة عمل اللجنة في مجال التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان وأهم مخرجات عملها خلال الفترة الماضية ورؤيتها للعمل مع المجتمع المدني.

وتناولت مجموعات العمل المصغرة التي تم تشكيلها من المشاركين والمشاركات سياق حقوق الإنسان في هذه المديريات وأشكال التدخل المقدمة من المجتمع المدني في مجالات الرصد والتوعية والمناصرة والدعم الصحي والنفسي والاقتصادي، ومقترحات آليات التشبيك المستقبلية مع فرق اللجنة الوطنية في سبيل حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات وتفعيل المساءلة.

اترك تعليقاً