web analytics

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مركز الاحتجاز التابع لحماية المرأة والطفل بشرطة محافظة تعز

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مركز الاحتجاز التابع لحماية المرأة والطفل بشرطة محافظة تعز

تعز
الثلاثاء 7 مارس 2023

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، زيارة ميدانية إلى قسم النساء في السجن المركزي بمحافظة تعز ومركز الاحتجاز التابع لإدارة حماية المرأة والطفل بشرطة المحافظة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

واستمع فريق اللجنة إلى توضيحات الشرطة النسائية المختصة بحماية السجينات والمحتجزات وتدوين أهم المطالب المتعلقة بتحسين بيئة الأقسام والعنابر، كما تم معاينة غرف وأماكن المحتجزات بإدارة حماية المرأة والحدث والتحسينات التي تمت في الآونة الأخيرة.

وخلال الزيارة جرى معاينة الغرف والأقسام وبيئة احتجاز النساء في القسم الخاص بهن في السجن المركزي بمحافظة تعز، والوقوف على مطالبهن في الرعاية الصحية والنفسية للمحتجزات وأطفالهن والعون القانوني والتأهيل والتدريب والإسراع في إجراءات التحقيق والتقاضي من قبل النيابة والقضاء.

وأثناء ذلك تم الاستماع لروايات (20) سجينة ومحتجزة بأسباب الاحتجاز والإجراءات التي اتبعت أثناء القبض والاحتجاز والظروف الاجتماعية والاقتصادية للنزيلات، وتوثيق مطالبهن الخاصة بحقوقهن القانونية والوصول إلى العدالة، وتلبية احتياجاتهن وضمانات المعاملة الإنسانية والكريمة.

وفي سياق متصل وضمن أعمال الرصد والتوثيق  للوضع الإنساني للمدنيين في مناطق التماس، خاصة النساء والأطفال، قامت اللجنة الوطنية بالنزول إلى عدد من الأحياء الواقعة في مناطق التماس بمديرية صالة والتعزية، والاطلاع على ظروف الحياة اليومية التي تعيشها النساء وأطفالهن، وخطر الموت المحدق بهم، في ظل أعمال القنص والقصف الذي تتعرض له المساكن وانفجار الألغام الفردية في الممرات والطرق التي تسلكها النساء والأطفال.

اترك تعليقاً