web analytics

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.. اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجن النساء ومركز الاحتجاز في البحث الجنائي بعدن

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.. اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجن النساء ومركز الاحتجاز في البحث الجنائي بعدن

 

عدن
9 مارس 2022

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، نزولا ميدانيا إلى قسم النساء في سجن المنصورة المركزي ومركز احتجاز النساء في البحث الجنائي بالعاصمة المؤقتة عدن.

ووقفت اللجنة خلال زيارتها التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة على الحقوق المكفولة في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية للنساء اللاتي في نزاع أمام القانون.

واجتمعت اللجنة بكل من مدير السجن المركزي العقيد نقيب اليهري ومدير إدارة البحث الجنائي العميد ركن صالح القملي، والقاضي ناصر مدهش وكيل نيابة البحث والسجون، والعقيد نعمات شوذري.

ونوقش في الاجتماعات عدد من الاستفسارات المقدمة من اللجنة بشأن الأوضاع القانونية للنساء المحتجزات والمدانات والملاحظات على حقوقهن في التواصل والرعاية الصحية والعون القانوني واستلام كشوفات تفصيلية ببيانات المحتجزات لمتابعتها لدى الجهات القضائية المختصة.

وفي الزيارة الميدانية اطلعت أعضاء اللجنة جهاد عبد الرسول وصباح علواني وإشراق المقطري على وضعية العنابر وملحقاتها المختلفة والإجراءات المتبعة من قبل الشرطة النسائية في إدارة البحث الجنائي الخاصة بحقوق المحتجزات المتعلقة بالمحاكمة العادلة وتوفير الحقوق الصحية للنساء الحوامل والأطفال.

كما استمعت الأعضاء لعدد (38) محتجزة في سجن المنصورة وإدارة البحث الجنائي وتدوين أهم مطالبهن وسياق الفترة التي قضتها كل محتجزة وسجينة.

اترك تعليقاً