اللجنة الوطنية تناقش مع ممثلي بعثات دول الاتحاد الأوربي في جنيف مستجدات حقوق الإنسان في اليمن وأعمال التحقيق في الانتهاكا

اللجنة الوطنية تناقش مع ممثلي بعثات دول الاتحاد الأوربي في جنيف مستجدات حقوق الإنسان في اليمن وأعمال التحقيق في الانتهاكا

 

جنيف
22 سبتمبر 2022

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، لقاءا في مبنى الأمم المتحدة بجنيف مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي ضمن الفعاليات واللقاءات التي تجريها على هامش انعقاد جلسات الدورة الـ51 لمجلس حقوق الانسان.

اللقاء الذي جمع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية مع ممثلي بعثات هولندا والبرتغال وفرنسا وألمانيا وايرلندا ولوكسمبرج وبلجيكا ومختصي إدارات حقوق الإنسان في البعثات، ناقش تقييم وضع حقوق الإنسان في اليمن، والتطورات الأخيرة وأثر تنفيذ الهدنة على الانتهاكات ضد المدنيين.

كما جرى مناقشة جهود اللجنة الوطنية في الوصول إلى الضحايا والتحقيق في الانتهاكات المختلفة التي شهدتها مدن اليمن خلال الفترة الماضية، ودور الاتحاد الأوروبي في دعمها للاستمرار بعملها خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أكد ممثلي البعثات الدبلوماسية تقديرهم للعمل الجاد الذي تقوم به اللجنة في أعمال التحقيق الميدانية وإجراء المقابلات المباشرة مع الشهود والضحايا وأثر عملها في معالجة الانتهاكات والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان. الأمر الذي يضع حالة اليمن في وضع متابعة كونه من أولويات الاتحاد الأوروبي وحرصه على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن ودعم الآليات الوطنية المعنية بإنصاف الضحايا وصون حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً