اللجنة الوطنية تنفذ نزولاً ميدانياً للتحقيق بواقعة استهداف النادي الأهلي بتعز

اللجنة الوطنية تنفذ نزولاً ميدانياً للتحقيق بواقعة استهداف النادي الأهلي بتعز

تعز
الاثنين 14 ديسمبر 2020

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، نزولا ميدانيا إلى مقر النادي الأهلي بتعز، للتحقيق في واقعة استهدافه، والتي أدت إلى مقتل الكابتن ناصر الريمي ونجله عمران وإصابة اثنين آخرين من الأطفال أثناء الاستعداد للتدريبات الصباحية.

وجرى أثناء النزول معاينة موقع سقوط المقذوف وتحديد الاتجاهات وحجم السقوط واتجاهات الشظايا، وفحص المقذوف وتصويره لعرضه على الخبير العسكري.

وأمس الأول وعقب الحادثة، انتقل الفريق الميداني للجنة إلى المشافي والتقى بالضحايا المصابين واستمع إلى إفاداتهم وعدد من شهود الواقعة.

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسة من الاعتداءات التي ذهب ضحيتها عدد كبير من المدنيين في محافظة تعز وعاودت شدتها خلال الربع الأخير من العام الجاري، بتجاهل صارخ لمبادئ القانون الدولي الإنساني في استخدام الأسلحة المتفجرة ذات الأثر الواسع النطاق والتي لا ينبغي أن تُستخدم على المناطق المكتظة بالسكان بسبب الاحتمال الكبير لوقوع آثار عشوائية.

واللجنة الوطنية وهي تباشر وبشكل مستمر عمليات الرصد والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة التي تطال الضحايا والأحياء السكنية في عموم اليمن فإنها تجدد دعوتها للأطراف بتحمل مسئولياتها تجاه حماية المدنيين وعدم تعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، ومحاسبة الأفراد والقيادات المسئولة عن ارتكاب تلك الانتهاكات.

اترك تعليقاً