اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ورشة نقاش مع سفراء وممثلي السفارات والبعثات لدى اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ورشة نقاش مع سفراء وممثلي السفارات والبعثات لدى اليمن

بمشاركة 25 سفير وممثل دوبلوماسي..اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ورشة نقاش مع سفراء وممثلي السفارات والبعثات لدى اليمن

عدن
الأربعاء 2 سبتمبر 2020

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ورشة نقاش عبر الانترنت حول التقرير الدوري الثامن الذي غطّى الفترة من 1 أغسطس 2019 وحتى 31 يوليو 2020، بمشاركة (25) من سفراء وممثلي الدول والسفارات لدى اليمن.

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم أعمال اللجنة الوطنية في مجال التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان التي وردت في التقرير الدوري الثامن للجنة.

وفي الافتتاح رحب رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي بالسفراء وممثلي السفارات والبعثات لدى اليمن موضحاً أن هذا التقرير جاء في ضوء مستجدات أمنية وعسكرية وصحية على الساحة اليمنية والتي أثرت بدورها على وضع حقوق الإنسان في اليمن، ما ضاعف من الجهود التي بذلتها اللجنة في سبيل الوصول إلى الضحايا والمناطق التي حدثت فيها الانتهاكات.

كما قدمت اللجنة عرضا توضيحياً بأهم محاور ومضامين التقرير ونتائج التحقيق في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف والتوصيات المقدمة للحد من الانتهاكات وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

بدورهم عبَّر سفراء وممثلي الدول المشاركين بورشة النقاش عن تثمينهم لجهود اللجنة في التحقيق وتفعيل مبدأ المساءلة، رغم صعوبة جمع المعلومات والانسداد السياسي وانتشار جائحة كوفيد_19، كما تم تقديم بعض الاستفسارات الاستيضاحات المتعلقة بأنشطة اللجنة وتعاونها مع بقية الآليات الدولية العاملة في مجال تقصي الحقائق والتي رد عليها أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة الوطنية للتحقيق قد أطلقت تقريرها الدوري الثامن في 30 أغسطس من الشهر الماضي تضمن أبرز الانتهاكات على الساحة اليمنية خلال عام كامل.

اترك تعليقاً

خمسة × 2 =