توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للتحقيق ومنظمة IDLO

توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للتحقيق ومنظمة IDLO

وقع رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد المفلحي، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية لقانون التنمية IDLO، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وستسهم مذكرة التفاهم في دعم وتعزيز عمل اللجنة الوطنية في عدد من المجالات منها مشروع “تعزيز قدرات اللجنة الوطنية للتحقيق” الذي تموله حكومة مملكة هولندا، وتنفذه المنظمة الدولية للجنة الوطنية باعتبارها المستفيد الرئيس من المشروع.

وبحسب ما تم التوقيع عليه، ستنفذ المنظمة الدولية هذا المشروع من خلال تنمية القدرات وتوفير التدريب والمعرفة والمهارات اللازمة لعمل اللجنة، والأطراف ذات العلاقة المعنيين بعملها ووفقًا لاحتياجاتها، إضافة إلى تقديم المساعدة الفنية وفقاً للاحتياجات الفعلية للجنة الوطنية.

هذه المذكرة تهدف للمساهمة في تعزيز قدرات اللجنة الوطنية للتحقيق للقيام بمسؤولياتها وتحقيق رسالتها وأهدافها، إدراكاً من اللجنة الوطنية والمنظمة الدولية الحاجة إلى توثيق الانتهاكات بشأن حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في هذه المرحلة من النزاع التي تمر بها اليمن، بهدف حماية حقوق الضحايا، وبما يتماشى مع أهدافهما المشتركة.

ومنذ مطلع العام الماضي، كانت اللجنة الوطنية للتحقيق قد عقدت عدداً من اللقاءات وورش العمل مع المنظمة الدولية لقانون التنمية IDLO، في كل من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن والعاصمة الأردنية عمَّان، والتي تكللت بتوقيع هذه المذكرة.

حضر اللقاء أعضاء من اللجنة الوطنية للتحقيق وممثلين عن مكتب المنظمة الدولية في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

إحدى عشر + 8 =