ورشة عمل في عدن حول حماية حقوق الفئات الأشد فقرا في ظل النزاعات المسلحة

عدن
الأحد 19 يوليو 2020

أقامت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بالتعاون مع الإتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقراً، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول حماية حقوق الفئات الأشد فقرا في ظل النزاعات المسلحة.

وفي بداية الورشة ألقى رئيس اللجنة الوطنية، القاضي أحمد المفلحي كلمة رحب فيها بالحاضرين، مؤكداً على أهمية حماية الفئات الضعيفة والأشد فقرا في ظل النزاعات المسلحة الحاصلة بين الأطراف المتصارعة في البلد، في ظل استغلال بعض الأطراف الحالة المعيشية للشباب والزج بهم في المعارك دون مراعاة لأوضاع أسرهم الفقيرة.

وتهدف اللجنة من خلال ذلك، إلى مد جسور التعاون مع الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد وفقرا ومنظمات المجتمع المدني، لما من شأنه الحد من الانتهاكات وإحالة مرتكبيها للقضاء.

من جانبه أشار أمين عام الإتحاد، صلاح دبوان، إلى الانتهاكات التي يتعرض لها من أسماهم بـ”المهمشين”، في ظل الحرب التي تشهدها البلد، وكيفية حماية حقوقهم أسوة بغيرهم من المواطنين.

وبلغ إجمالي المشاركين في ورشة العمل، 16 مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات الجمهورية، يمثلون عدداً من الجهات ومنظمات المجتمع المدني من الفئات الأشد فقرا.

وتأتي هذه الورشة ضمن اهتمام اللجنة الوطنية للتحقيق بجميع الفئات المجتمعية التي تعرضت للانتهاكات المختلفة خلال الفترة من 2011 وحتى اليوم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>