اللجنة الوطنية للتحقيق توثق عدداً من الانتهاكات طالت مواطنين في لحج

اللجنة الوطنية للتحقيق توثق عدداً من الانتهاكات طالت مواطنين في لحج

لحج
الاثنين 3 فبراير 2020

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، نزولا ميدانياً إلى قرية مغرس ناجي في منطقة صبر بمحافظة لحج، لرصد وتوثيق عدد من الانتهاكات التي طالت مواطنين في المنطقة.

وجاء هذا النزول عقب تلقي اللجنة بلاغات من سكان المنطقة الذين تعرضت منازلهم للهدم ما أدى إلى تشريدهم مع أسرهم من أطفال ونساء دون إشعارهم مسبقا من قبل السلطات بذلك.

وقام الفريق الميداني الذي شارك فيه عضوي اللجنة القاضي صباح العلواني والقاضي جهاد عبدالرسول وباحثين ميدانيين، بالاستماع إلى إفادات الضحايا وشهود عيان، واطلعوا على الوثائق التي بحوزة الأهالي ممن هُدمت مساكنهم من قبل السلطات في المحافظة.

وبحسب إفادات الأهالي الساكنين الذين جرى هدم منازلهم وتشريدهم فقد كان من بينهم نازحين من قرى مختلفة لجؤوا إلى تلك المساكن والمزارع المجاورة هرباً من لظى الحرب في مناطقهم.

كما اطلع الفريق في زيارته على حجم الأضرار التي لحقت بالأهالي ووثقتها، إضافة إلى أضرار أخرى لحقت بمزارع في المنطقة جرى تجريفها.

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>