اللجنة الوطنية للتحقيق تقوم بمعاينة مواقع سقوط المقذوفات على قرية القرضين بمسراخ تعز

اللجنة الوطنية للتحقيق تقوم بمعاينة مواقع سقوط المقذوفات على قرية القرضين بمسراخ تعز

 

تعز

5 يونيو 2019

 

قام فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بالنزول الميداني إلى قرية القرضين الواقعة في مديرية المسراخ بمحافظة تعز، لمعاينة مواقع سقوط مقذوفات في أول أيام عيد الأضحى، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأطفال.

 

وقام فريق اللجنة بمعاينة المواقع والتي تسبب المقذوف الأول بمقتل طفلة وإصابة ستة أطفال آخرين، صبيحة يوم العيد، كما تم معاينة موقع سقوط المقذوف الثاني والثالث، اللذان سقطا على أرض زراعية ومقبرة، ولم يتسببا بأي أضرار لعدم تواجد أي مدنيين في المكان في تلك اللحظة.

 

واستمع الفريق إلى شهادات المواطنين الذين تواجدوا في تلك الأماكن لحظة سقوط المقذوفات، ومن قاموا بإسعاف الضحايا الأطفال إلى المشفى، كما استمعت لعدد من الاطفال المصابين وذويهم.

 

ويُعد برنامج النزول الميداني إحدى آليات التحقيق المباشرة التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق، وتهدف من خلالها إلى معرفة الحقيقية والتحليل لالتزام أطراف النزاع بمبادئ حقوق الإنسان وعدم الإضرار بالمدنيين.

 

وكان فريق اللجنة الوطنية قد نفذ خلال الشهر الماضي نزولا ميدانيا إلى شارع الرقاص بصنعاء، ومديرية جبل حبشي في تعز ومدينة الخوخة بالحديدة، وهي مناطق شهدت سقوط ضحايا انتهاكات مختلفة لحقوق الإنسان.