اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجون مديرية الوادي والصحراء بحضرموت

 

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجون مديرية الوادي والصحراء بحضرموت

 

حضرموت

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

 

زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، عدداً من السجون بمديرية الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت واطلعت على أوضاع السجناء، والتقت مع عدد من القادة الأمنيين بالمنطقة.

 

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها كلاً من مدير السجن المركزي للتأهيل والإصلاح، وقائد الأمن الخاص، اطلع عضوي اللجنة الدكتور غالب القعيطي، والقاضي جهاد عبد الرسول، والمحقق المساعد القاضي عبدالقادر الفضلي على أوضاع السجون ونزلائها.

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج النزول الميداني للجنة الوطنية للتحقيق إلى عدد من المحافظات اليمنية للاطلاع على وضع حقوق الإنسان فيها، وزيارة السجون والسجناء الاطلاع على أوضاعهم، والاستماع إلى شكاويهم ومشاكلهم.

 

وبحث فريق اللجنة مع الجهات المعنية الأمنية والعسكرية بالمنطقة وعلى رأسها رئيس اللجنة الأمنية وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري، حقوق السجناء التي يضمنها الدستور اليمني والمواثيق الدولية، لاسيما وأن هناك ادعاءات بوجود انتهاكات داخل بعض السجون في سيئون.

 

وشملت الزيارة النزول الميداني السجن المركزي للإصلاح والتأهيل، والسجن القديم، واطلعوا عن كثب على أوضاع هذه السجون، ومدى تمتع السجناء فيها بالحقوق المكفولة لهم.