محافظ مأرب يستقبل فريق اللجنة الوطنية للتحقيق

 

محافظ مأرب يستقبل فريق اللجنة الوطنية للتحقيق

 

مأرب

الأحد 25 نوفمبر 2018

 

استقبل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الأحد، فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان المكون من القاضي ناصر العوذلي والقاضي طاهر الفائق والمحقق المساعد عبدالعزيز العبيدي.

 

وأكد العرادة ان السلطة المحلية بالمحافظة تسعى الى تفعيل مؤسسات الدولة وتطبيق النظام والقانون الذي يحفظ أمن المجتمع وحقوق المواطنين ويصون كرامتهم، وعملت على تفعيل مؤسسات السلطة القضائية من النيابات والمحاكم وقدمت كل الدعم والتسهيلات لتقوم بعملها في اقامة العدل والفصل في القضايا وتنفيذ القانون وردع مخالفيه.

 

كما أكد عدم وجود أي سجون في مأرب باستثناء سجون الدولة ممثلة بالجهات التي خولها الدستور والقانون بذلك.. لافتا ألى أن محافظة مأرب كانت من أوائل المحافظات المحررة التي تفعل فيها دور السلطة القضائية وفتح المحاكم والنيابات الاستئنافية والمتخصصة من اجل صون حقوق وكرامة المواطنين وممتلكاتهم وتعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ مبدأ القانون وقيم العدالة.

 

ودعا محافظ مأرب فريق لجنة التحقيق الوطنية الى القيام بزيارة الى السجون واماكن الاحتجاز في المحافظة واجراء اللقاءات مع السجناء وكافة المسئولين والمعنيين الذين يرى الفريق الحاجة للقاء بهم في مختلف الاجهزة الامنية والقضائية والمدنية وغيرها.

 

وقال المحافظ” هناك اخطاء قد تكون حدثت بعد سقوط مؤسسات الدولة.. لكن توصيات فريق لجنة التحقيق مطلوبة وسنقوم بتنفيذها وندعم ايضا تصويب الاخطاء وتحقيق العدالة، ولن يستقيم لنا حال في اليمن حتى تحكمنا دولة من الصخر الى البحر”.

 

هذا وقد اشاد اعضاء فريق لجنة التحقيق الوطنية بالتسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية لتسهيل عمل الفريق إلى جانب التعاون والتسهيلات التي تقدمها أجهزة السلطة القضائية وعلى رأسها رئيس النيابة الاستئنافية القاضي عارف المخلافي ورئيس المحكمة الجزائية المتخصصة القاضي احمد الحيدري ووكيل جهاز الامن السياسي العميد احمد حنشل.

 

وفي السياق ذاته عقدت اللجنة عدداً من اللقاءات مع قيادات أمنية في المحافظة للاطلاع على جهود مراكز الأمن في تسهيل اجراءات التحقيق وإحالة القضايا إلى النيابة العامة، كما استمعوا إلى عدد من السجناء المحتجزين هناك على ذمة عدد من القضايا.