اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قيادة الأجهزة الأمنية بمأرب وتزور عدد من السجون

 

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قيادة الأجهزة الأمنية بمأرب وتزور عدد من السجون

 

مأرب

الأحد 25 نوفمبر 2018

 

التقى فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الانسان الذي يزور محافظة مأرب حاليا، قيادة الأجهزة الأمنية ومراكز الشرطة بالمحافظة برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني.

 

وخلال اللقاء أوضح فريق اللجنة الوطنية المكون من القاضي ناصر العوذلي والقاضي طاهر الفائق والمحقق المساعد القاضي عبدالعزيز العبيدي، أن اللجنة تعمل كآلية وطنية مستقلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان لجميع الأطراف، مشددين على دور رجال الشرطة والأمن في الحفاظ على أمن واستقرار المواطنين.

 

وقدم الفريق في اللقاء الذي حضره رئيس النيابة الاستئنافية، ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة، ووكيل جهاز الأمن السياسي، تعريفا عن آلية عمل اللجنة ومهامها في الرصد والتوثيق والتحقيق في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المشمولة بالقانون الدولي الإنساني ومن كافة الأطراف.

 

وأشاروا إلى أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة في عدد من المحافظات اليمنية إلى السجون والمحتجزات للاطلاع على أوضاع السجناء.

 

من جانبه جدد مدير عام شرطة مأرب العميد عبد الملك المداني التأكيد أن الأجهزة الأمنية ملتزمة في تنفيذ مهامها بالقوانين واللوائح النافذة التي تحفظ حقوق الإنسان وكرامته وأمنه واستقراره وتنفذ كافة مهامها تحت اشراف وتوجيه ورقابة من السلطة القضائية.

 

وعقب اللقاء، قام فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان بزيارة إلى أماكن الاحتجاز في مراكز شرطة المدينة والأمن السياسي و السجن المركزي والتقوا بالسجناء واطلعوا على احوالهم واوضاع السجون واستمعوا إلى همومهم وشكاويهم.