اللجنة الوطنية للتحقيق تزور إصلاحية بئر أحمد وتطلع على أوضاع السجناء

 

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور إصلاحية بئر أحمد وتطلع على أوضاع السجناء

 

عدن

الأربعاء 3 أكتوبر 2018

 

زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إصلاحية بئر أحمد بمدينة عدن، واطلعت على أوضاع السجناء، في إطار برنامجها للنزول الميداني.

 

ووقف أعضاء اللجنة القاضية جهاد عبد الرسول، والقاضي ناصر العوذلي، والقاضي طاهر الفائق، على أوضاع السجناء المضربين عن الطعام وتلمس همومهم ومشاكلهم وأسباب إضرابهم.

 

واستمعت اللجنة إلى عدد من السجناء الذين شرحوا بعضاً من مطالبهم، والمتمثلة في الإفراج عن من صدرت في حقهم قرارات بالإفراج من قبل النيابة، والتسريع في اجراءات المحاكمة للسجناء المنظورة قضاياهم لدى المحاكم وكذا التحقيق من قبل النيابة والبحث الجنائي مع من لم يتم التحقيق معه وليس لديهم ملفات، كما طالبوا بمعالجة أحوال السجناء ذوي الحالات النفسية.

 

وعبَّر أعضاء اللجنة عن تفهمهم لمطالب السجناء، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل تلك الإشكاليات إلى الجهات المختصة والقيام برصد أي من حالات الانتهاك الخاصة بهم، وفقاً لمهام وصلاحيات اللجنة.

 

من جانبه أوضح مدير السجن عن تقديره للجنة الوطنية على ما تقوم به من أعمال ونزول ميداني لتلمس أوضاع السجناء، خاصة في ظل الإضراب الأخير لهم، مبديا في الوقت ذاته تعاونه مع اللجنة وتفهمه للمطالب القانونية للسجناء.

 

رافق اللجنة الوطنية للتحقيق في زيارتها كلا من رئيس شعبة السجون بمكتب النائب العام، الدكتور ناصر الصبيحي، والمحقق المساعد لدى اللجنة القاضي أنيس الناصري، وراصد اللجنة بمربع عدن المحامي عمرو العبدلي.