ضمن برنامج نزولها لمناطق الدمار وضحايا استهداف المدنيين اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لإفادات الضحايا والشهود في قرى التعزية وصبر الموادم بمحافظة تعز

 

ضمن برنامج نزولها لمناطق الدمار وضحايا استهداف المدنيين

اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لإفادات الضحايا والشهود في قرى التعزية وصبر الموادم بمحافظة تعز

 

تعز

25 ابريل 2018

 

ضمن آلية عملها في النزول الى المناطق المتضررة من الحرب وتقييم وضع حقوق الانسان زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان قرى مديريات عقاقه وماتع والصياحي والهرامية والضباب في مديريات التعزية وصبر الموادم التي عانت الكثير من القصف بأنواع الأسلحة وزراعة الألغام الامر الذي سبب سقوط الضحايا وتمدير الكثير من الممتلكات الخاصة.

 

وخلال النزول الميداني استمع أعضاء وراصدي اللجنة الى بلاغ وافادة 38 ضحية بينهم 6 أطفال و14 امرأة و71 شاهد عيان إضافة الى معاينة التدمير وبقايا المقذوفات.

 

وتعد مديرتي التعزية وصبر الموادم من المديريات التي تشهد منذ العام 2015م وحتى اليوم الكثير من الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني وفي مقدمتها مقتل واصابة المدنيين والتهجير القسري من المنازل لمناطق غير آمنه او صالحة للعيش الكريم.

 

وتستمر زيارة فرق اللجنة الى بقية قرى المديريات وتوثيق ومعاينة مناطق سقوط الضحايا وجمع الأدلة الخاصة بكل الانتهاك لإكمال عملية التحقيق القانوني