مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمن يزور اللجنة الوطنية للتحقيق بعدن

مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمن يزور اللجنة الوطنية للتحقيق بعدن

الأربعاء 5 سبتمبر 2018

زار مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، الدكتور أحمد العبيد، اليوم الأربعاء، مكتب اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة عُقد لقاء ضم الجانبين، ناقشا فيه آليات التعاون بينهما، و استمرار دعم المفوضية للجنة، وتطوير خطة الدعم وتوسيعها في العام المقبل 2019.

من جانبه رحَّب نائب رئيس اللجنة، المحامي حسين المشدلي، بزيارة الدكتور العبيد إلى مقر اللجنة، التي تأتي ضمن آلية استمرار التواصل والتنسيق والشراكة بين الجانبين، فيما يتعلق بتعزيز آليات حماية حقوق الإنسان في اليمن.

واستعرض المشدلي وأعضاء اللجنة مع مدير مكتب المفوضية، أهم ما جاء في تقرير اللجنة الوطنية الخامس، الممتد للفترة من فبراير وحتى يوليو 2018 والملحق الخاص بالسجون والمعتقلات في اليمن خلال فترة الحرب الصادر عنها في الثاني من سبتمبر/ أيلول الجاري.

مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة التزام المفوضية بتنفيذ قرارات مجلس حقوق الإنسان، فيما يخص دعم اللجنة الوطنية، وبما يمكنها من أداء أعمالها المختلفة في الميدان.

بدوره أكد مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمن، على اهتمام المفوضية بتنفيذ ما التزمت به من دعم للجنة في مختلف المجالات.

وخلال الزيارة اطلع الدكتور العبيد بمعية أعضاء اللجنة، على سير العمل في مكاتب وأقسام ووحدات العمل الداخلية في المكتب الرئيس للجنة.

# اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان