اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي وكيل محافظة الجوف وتزور عدد من السجون

15 أغسطس، 2016 قسم :اخر الاخبار بواسطة :admin مشاهدات :78 تعليقات :لا توجد تعليقات

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي وكيل محافظة الجوف وتزور عدد من السجون

الجوف

استقبل وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي، فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان الذي يزور المحافظة.

ورحب وكيل المحافظة بالفريق في زيارته للمحافظة، لافتا إلى أن السلطة المحلية حرصت على تفعيل مؤسسات السلطة القضائية من المحكمة والنيابات، وتقديم الدعم والتسهيلات لتقوم بعملها في إرساء العدالة والفصل في القضايا وتطبيق القانون وبما يحفظ كرامة وحقوق المواطنين.

وأكد الحاشدي أن السلطة المحلية في محافظة الجوف بكافة اجهزتها، تعمل تحت مظلة الدستور والقانون للجمهورية اليمنية، ولا توجد فيها اي سجون غير شرعية او خاصة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير شرطة محافظة الجوف العميد الركن سليم السياغي استعرض عضوي اللجنة القاضي طاهر الفائق والقاضي ناصر العوذلي آلية عملها وماتقوم به من رصد وتوثيق وتحقيق للانتهاكات المشمولة بقانون حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.

من جهته أكد مدير عام شرطة الجوف العميد الركن سليم السياغي ”أن الأجهزة الأمنية تلتزم بعملها بما يحفظ حقوق وسلامة المواطن، وفقا لمعايير حقوق الإنسان والقانون والدستور.

إلى ذلك قامت اللجنة بزيارة إلى محكمة الجوف الابتدائية والتقت رئيس المحكمة القاضي علي عايض المخرفي الذي بدوره أوضح أن سير الاجراءات القضائية التي تعمل بوتيرة عالية، مستندة في أحكامها القضائية إلى التشريعات القانونية، والقوانين الدولية، لتحقيق العدالة بصورتها الحقيقية.

كما قامت اللجنة برفقة القيادة الأمنية بزيارة حجز البحث الجنائي واطلعت على مستوى الخدمات التي تقدم للمحتحزين.

وأشاد اعضاء فريق لجنة التحقيق الوطنية بالتسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية لعمل الفريق إلى جانب تعاون أجهزة السلطة القضائية والأمنية بالمحافظة معها.

#اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان(عدن)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنشئت اللجنة بموجب القرار الجمهوري رقم (140) لسنة 2012 ، والمعدل بالقرار الجمهوري رقم (13) لسنة 2015 ، والقرار الجمهوري رقم (66) لسنة 2016 ، والقرار رقم (97) لسنة 2016 ، واستنادا الى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، وقرار مجلس حقوق الإنسان 18/19 لسنة 2011 ، وما تلاه من قرارات لمجلس حقوق الإنسان ذات الصلة ، وقرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى تعزيز حقوق الإنسان في (اليمن) من خلال إيجاد آلية وطنية مستقلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان. العنوان967-2-233599info@nciye.org