اللجنة الوطنية تلتقي بالسلطة المحلية وتزور عدداً من السجون والمحتجزات بمأرب

28 مارس، 2019 قسم :بيانات وبلاغات بواسطة :admin مشاهدات :73 تعليقات :لا توجد تعليقات

اللجنة الوطنية تلتقي بالسلطة المحلية وتزور عدداً من السجون والمحتجزات بمأرب.

التقى اعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان صباح اليوم بوكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس استئناف مأرب القاضي عارف المخلافي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالملك المداني أكد عضو اللجنة القاضي طاهر الفائق أن الزيارة تأتي ظمن الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة في كثير من المحافظات اليمنية إلى السجون والمحتجزات للاطلاع على أوضاع السجناء.

وأشار القاضي الفائق الى قرار اللجنة وماهية اختصاصاتها ، مثمنا دور السلطة في مأرب لتسهيل عملية الرصد والتحقيق في المحافظة.

الى ذلك أوضح عضو اللجنة المحامي حزام المريسي أن اللجنة الوطنية تعمل على رصد والتحقيق في كافة الانتهاكات المتعلقه بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع المحافظات ومن كافة الأطراف .

من جانبه رحب وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح بأعضاء اللجنة مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود أعضاء وراصدي اللجنة بمايسهم في توثيق والتحقيق في كافة الانتهاكات … وحفظ حقوق الضحايا.

من جهة أخرى قام اعضاء اللجنة بزيارة السجن المركزي وسجن البحث الجنائي للإطلاع على أوضاع السجناء، والقضايا التي تم سجنهم على ذمتها، .. وقدّم الفريق عددا من الملاحظات المتعلقة بمعايير حقوق الإنسان التي يجب مراعاتها أثناء فترة الاحتجاز.

رافق اعضاء اللجنة في النزول الميداني مدير أمن المحافظة العميد عبدالملك المداني ورئيس نيابة مأرب القاضي عارف المخلافي ومدير الشؤون القانونية بوزارة الدفاع العميد عبدالله غيلان والقائم بأعمال رئيس النيابه العسكرية صلاح القيري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنشئت اللجنة بموجب القرار الجمهوري رقم (140) لسنة 2012 ، والمعدل بالقرار الجمهوري رقم (13) لسنة 2015 ، والقرار الجمهوري رقم (66) لسنة 2016 ، والقرار رقم (97) لسنة 2016 ، واستنادا الى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، وقرار مجلس حقوق الإنسان 18/19 لسنة 2011 ، وما تلاه من قرارات لمجلس حقوق الإنسان ذات الصلة ، وقرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى تعزيز حقوق الإنسان في (اليمن) من خلال إيجاد آلية وطنية مستقلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان. العنوان967-2-233599info@nciye.org