web analytics

اللجنة الوطنية تعقد لقاءً تشاوريا مع نقابة المعلمين اليمنيين لمناقشة سبل التعاون لتعزيز حقوق الإنسان

اللجنة الوطنية تعقد لقاءً تشاوريا مع نقابة المعلمين اليمنيين لمناقشة سبل التعاون لتعزيز حقوق الإنسان

عدن

14 يونيو 2021

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم في مكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن لقاءً تشاوريا مع ممثلي النقابة العامة للمعلمين اليمنيين.

وهدف اللقاء إلى مناقشة آليات التنسيق بين اللجنة والنقابة للتحقيق في الانتهاكات التي طالت المعلمين وكذلك العملية التعليمية وحرمان الآلاف من الأطفال من الحق في التعليم ورفع مستوى التعاون والإحالة وتبادل المعلومات بشان بيانات وقائع الانتهاكات وضحاياها.

اللقاء التشاوري الذي حضره نائب رئيس اللجنة المحامي حسين المشدلي وعضو اللجنة القاضي ناصر العوذلي، وكلا من الأستاذ عبدالعزيز سلطان المقطري رئيس وفد نقابة المعلمين والدكتور صالح قاسم رئيس فرع عدن والأستاذ طارق سرور رئيس فرع النقابة بالحديدة.. استعرض أهم الانتهاكات التي طالت المعلمين في غالبية المحافظات ودور اللجنة الوطنية في إنصاف الضحايا وجبر الضرر.

وأكد نائب رئيس الجنة القاضي حسين المشدلي أن هذا التعاون هو قناة إضافية لوصول اللجنة لأكبر قدر من الضحايا في عموم اليمن ومنها فئة المعلمين والمعلمات والاعتداءات على المدارس وإعاقة الحصول على الحق في التعليم، لافتاً إلى أن مثل هذا التعاون هو جزء من آلية عمل اللجنة المتمثل بالتشبيك مع المجتمع المدني والنقابات الفاعلة.

وتم على هامش اللقاء تسليم وفد نقابة المعلمين تقارير مختلفة حول آثار الحرب والانتهاكات الاي طالت الكادر التربوي خلال فترة الحرب والتعرف على آليات وأقسام العمل في اللجنة الوطنية.

اترك تعليقاً